لإزالة الكرش في أسبوع

الكرش الكرش هو تضخّم في الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة البطن، 
ويعود سبب ذلك إلى السمنة الزائدة، والإسراف في تناول الطعام، 
وتشير الدراسات الحديثة إلى أنّ زيادة الكرش لدى الأفراد يسبب عدّة أمراض خطيرة منها السكري، 
والجلطات القلبية، ويوجد عدة أنواع للكرش منها الكرش العضلي، 
والكرش المترهّل، والكرش المنتفخ، بالإضافة إلى الكرش الهرموني، 
ويمكن التخلّص من الكرش بعدّة طرق منها،
 ممارسة الرياضة، 
واتباع غداء صحي، 
واتباع وصفات طبيّة وصحية،
 بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء.
 وصفات لإزالة الكرش في أسبوع 
وصفة الزنجبيل: نضع قشر الرمان المطحون، والزنجبيل المطحون أو الأخضر، والشاي الأخضر، والنعناع الطازج في ماء ساخن، ثم نصفي المكونات، ونشربها يومياً كل صباح للحصول على أفضل نتيجة. 
وصفة الليمون: 
نضع قشر الليمون مع بعض من قطرات الليمون، في ماء ساخن، ونشربها يومياً كل صباح للحصول على أفضل نتيجة. 
وصفة الزنجبيل والشاي الأخضر: 
نضع ملعقة كبيرة من البابونج، مع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل، وملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، في ماء ساخن ونتركه لينقع لمدّة أربعين دقيقة، ثم نصفّي الخليط، ونشربه يومياً كلّ صباح للحصول على أفضل نتيجة. 
وصفة قشر البن مع النعناع: نضع النعناع الأخضر، وقشر البن، وقشر الرمان المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وكمية قليلة من الميرمية، مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، مع القليل من البابونج، في ماء ساخن، ثم نصفّي الخليط، ونشربها يومياً كلّ صباح للحصول على أفضل نتيجة.
 تمارين لإزالة الكرش في أسبوع 
تمرين البطن: استلقِ على الأرض تحت فرشة مخصّصة للتمارين الرياضية. ارفع يديك للخلف وبشكل مستقيم. ارفع جسمك إلى الأعلى مستخدماً عضلات بطنك. كرر التمرين عدة مرات متتالية. تكمن أهمية التمرين في شدّ عضلات البطن، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية.

فوائد العسل الاسود



فوائد العسل الاسود

1 - يوجد فى العسل الاسود الكثير من الفيتامينات و المعادن مثل الحديد و الكليسوم و الفسفور و البوتاسيمو و الكبريت ايضا و يحتوى على الاملاح و السكريات
2 - العسل الاسود يقوي العظم لانة يحتوى على الكالسيوم
3 - يعطي الجسم طاقة كبيرة جدا و ينصح تناولة فى الشتاء
4 - يحمي من الاصابة بفقر الدم
5 - العسل الاسود يمنع حدوث الانميا و خاصة عن الاطفال
6 - يساعد على انتاج كرات الدم الحمراء لانة يحتوى على نسبة علية من الحديد
7 - يساعد على خفض ضغط الدم
8 - يساعد القلب على العمل بشكل طبيعى
9 - يشفي جميع امراض سوء التغذية
10- يقوى الشعر و يجعل لونة طبيعي

ملحوظة : تضع بعض الامهات الاعسل الاسود على اللبن و هو مفيد جدا و لكن احذرى يجب ان يكون اللبن دافئ و ليس ساخد او مغلى لان العسل الاسود قد يفسدة لانة يحتوى على نسبة علية من الحديد.

لازالة الكرش


تواجد الكرشْ أو دهون البطن الزائدة مشكلة تبدد حلم كل فتاة بالحصول على قوام رشيق

لا تجعلي دهون البطن مشكلة وتخلصي منها بطرق طبيعيه وصحية .


الوصفة الأولى : 




خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر

وقشر الرمان اليابس المطحون ، وضعيها في ترمس الشاي أو ضعيها فيها الماء المغلي 

وضعي المقادير عليه، تشرب في صباح كل يوم .


الوصفة الثانية :



3 ملاعق قهوة ويضاف اليها نصف كأس ماء دافئ 

أثناء الإستحمام تفرك المنطقة المراد تنحيفها بشكل جيد ، شرط أن يكون الجسم جاف

يستمر الفرك لمدة 10 دقائق ثم إستحمي بشكل عادي

إستمري على هذا الحال لمدة شهرين بشكل يومي وسترين الفرق .

أعشاب زيادة الوزن

زيادة الوزن النحافة عبارة عن نقصان وزن الجسم عن معدله الطبيعي، ومن أبرز الأسباب المؤدية إلى النحافة التغذية السيئة، الّتي تفتقر إلى الفيتامينات، والنشويات، والأملاح، والبروتينات، أو العوامل الوراثية، وهنالك العديد من الأشخاص المصابين بالنحافة المفرطة الذين يشعرون بانعدام الثقة، لأنهم يبدون أكبر سنّاً؛ لذا تجدهم في سعيٍ دائم ومستمر للبحث عن أفضل السبُل للحصول على وزن إضافي.
 إنّ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في زيادة وزن الجسم عن طريق الأعشاب، وسنتطرق إلى ذكر بعضٍ منها في مقالنا لتحقيق الفائدة لكل شخص يرغب في زيادة وزنه.
أعشاب تساعد في زيادة الوزن
الكزبرة: يتم أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكزبرة بعد تناول الوجبات، كما يمكن إضافتها إلى السلطات حيث تحتوي الكزبرة على الحديد الذي يساعد الجسم النحيف على إنتاج كريات الدم الحمراء.
الحلبة: يُضاف مقدار ثلاثة غرامات من مطحون الحلبة إلى كوب من الماء المغلي، ثم يوضع على النار ويُغلى لمدة دقيقة واحدة بعد ذلك يُصفى المزيج، وتضاف إليه ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ويُشرب ثلاث مرات يومياً. البابونج: شرب شاي البابونج يومياً يؤدي إلى فتح الشهية، وزيادة الوزن في مدة زمنية قصيرة.
القنطريون العنبري: تُستخدم خلاصة القنطريون العنبري المتميزة بمذاقها المر في تحسين عملية الهضم، وإكساب الجسم وزناً إضافياً. ا
لجنطيانا (الكوشاد): من أشهر وأقدم الأعشاب التي عُرفت منذ القدم، حيث كانت تستعمل في علاج مرض الهزال وفقدان الشهية، ولها قدرة فعّالة في تنشيط إفرازات الكبد ومساعدة الجسم على امتصاص الغذاء.
جذور الطرخشقون: تمتاز عشبة الطرخشقون بقدرتها على تقوية الجسم، وفتح الشهية؛ وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن. الحمضيات: تستخدم قشور الحمضيات كالبرتقال واليوسفي في فتح الشهية، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وبالتالي مساعدة الجسم على اكتساب المزيد من الوزن.
الزنجبيل: يُعد الزنجبيل من التوابل التي تحسن نكهة الأطعمة، إضافة إلى فاعليته في علاج مشاكل الأمعاء، واضطرابات المعدة، والغثيان، وعسر الهضم، كما أنّ له قدرة هائلة في فتح الشهية.
العرقسوس: يُخفف العرقسوس من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يُعد من المكملات الغذائية المقوية لجهاز المناعة والفاتحة للشهية.
العبعب (الأشواجاندا): هذه النبتة من الأعشاب الهندية الّتي تعالج نقص الشهية، وضعف الجسم، والضغوطات النفسية إضافة إلى قدرتها الكبيرة في التخلص من التوتر، والإجهاد، كما تعمل على زيادة طاقة وحيوية الجسم الأمر الذي يساعد بشكلٍ كبير في زيادة الوزن. ف
اكهة القشدة: تُسهم فاكهة القشدة في تخفيض درجة حرارة الجسم، كما أنها تعمل على إنعاشه وتعالج مشاكل النحافة وفقدان الشهية العصبي، لذلك يُنصح باستخدامها لكل شخص يعاني من صعوبة اكتساب وزن إضافي للجسم.

اعشاب مفيدة للجنس و العلاقة الحميمة

إليك أهم اعشاب مفيدة للجنس , إذا كنت تعاني من مشاكل في حياتك الجنسية وتريد أن تجعلها أفضل فهناك بعض النباتات والأعشاب التي تعمل على تعزيز القدرة الجنسية بشكل جيد,ومن أهم الأعشاب التي تساعد على تعزيز القدرة الجنسية وتحسينها هي الأعشاب التالية مفيدة حقا في العلاقة الزوجية


- جنين القمح يوجد داخل كل حبة قمح يوجد جزء صغير عند نهاية القشرة وهذا الجزء يسمى (جنين القمح)، وجنين القمح فني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وبعض العناصر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والصوديوم والكروم والزنك والنحاس واليود إنزيم الليبيز والإميليز.
وهو يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال لاحتواءه على سبة عالية من الفسفور، وهو مضاد جيد للأكسدة وبالتالي فهو يهاجم الشقائق الحرة وبالتالي فهو يحمى الجسم من عملية أكسدة الكولسترول الضار وحدوث تصلب الشرايين وبالتالي فهو يحمى شرايين العضو الذكرى من التصلب والضيق ويعمل على المحافظة على كمية الدم المتدفقة إليه  كما أن جنين القمح يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ب المركب فهو مفيد لسلامة الأعصاب التى تغذى الأعضاء التناسلية
- الكرفس والكرفس مفيد جدا في حالة الاكتئاب والعجز الجنسي، كما أن عصير الكرفس المحضر من الأوراق والعيدان الغضة والذي يحلى بعسل النحل له دور فعال جدا تنشيط القدرة الجنسية
- الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من أهم النباتات التي تم ذكرها في القرآن في سورة الإنسان في قوله تعالى: “ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا”، والزنجبيل يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على تعزيز النشاط الجنسي، كما يعمل النزجبيل كذلك على تدفق الدم إلى الأطراف

جينسنج وهو يشبه الهرمونات الجنسية في قوة تأثيره فهو يعزز الرغبة الجنسية ويحسن الأداء الجنسي ولقد أثبتت الدراسات المعملية على فئران التجارب قوة فعاليته وتأثيره.
-  الداميانا وهو من أشهر الأعشاب المستخدمة لتحسين الأداء الجنسي لأنه يساعد على الاسترخاء الذهني والبدني.
- العوسج العصير المصنوع من العوسج يكون له مذاق لذيذ وهو يساعد على زيادة القوة والعنفوان وزيادة القدرة الجنسية.
 - حبوب لقاح النحل هي مادة تشبه المسحوق يتم إنتاجها في طلع الأزهار ويجمعها النحل، وهذه المادة تحتوي على 10 – 15 % من البروتين وفيتامين ب المركب وفيتامين ج ، والكثير من الإنزيمات وعناصر مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم ، ولها دور هام جدا في تعزيز الحالة الجنسية حيث أنه يمد الجسم بالطاقة وتحتوى على هرمونات طبيعية تنشط وتغذى الأعضاء الجنسية وتزيد كذلك القدرة الجنسية وهب تهاجم النيميا والضعف العام، وتقلل من الشعور بالاكتئاب